الجمعة، 12 أكتوبر 2018

المأكولات الاردنية

الاكلات الاردنية

تتميز الأطباق الأردنية بأنها تشتمل على أنواع اللحوم الجيدة والتوابل اللذيذة والحلويات الجميلة التي تضعك أمام تجربة طعام لا يمكن الاستغناء لها.

الأكلات المشهورة في الأردن ..

يُمكن القول بأن المطبخ الأردني بأنه مطبخ المواهب المفاجئة ، فعند وضع التوابل ذات الجودة الكبيرة والمحتويات الطازجة وثقافة الطعام الثرية ، يقدم لك طعام شهي لذيذ لاتستطيع مقاومته .

 الحمص..





 الحمص..
الحمص..
يمكن تناول هذا الطبق لوحده ،ولكن يفضل أن يقدم  كطبق إضافي أو أساسي مع الكثير من الأطعمة الأخرى .
وطبق الحمص الضخم يعد  من الحمص وبذور السمسم وزيت الزيتون واليمون والثوم ويُقدّم بجانبه الخبز الأردني ، وللحمص مذاق طيب ولذيذ ويعتبر أكلة طيبة وجيدة مفيدة لصحة الإنسان .

الفلافل ..





الفلافل ..
الفلافل ..
ساندوتش الإفطار أو العشاء اللذيذ والذي لايستغرق تحضيره كثيرا ، وهو من الفلافل والحمص والخضروات الملفوفة في وسط رغيف من الخبز الذي يأخذ شكلا دائريا خفيف الوزن المنتفش، لايستطيع أحد مقاومة تناوله وطعمه المميز .
ويوجد في الأردن العديد من المواقع التي تبيع الفلافل وتقدم في كثير من الأحيان واحدة أو اثنتين مجانًا لتناولها قبل الشراء ، وينصح حين الذهاب لشراء الفلافل، أن يتم شراء الفلافل الناعمة والمنتفشة وليس الجافة والمقرمشة.

الشاورما..





الشاورما..
الشاورما..
الشاورما تصنع من لحم الخروف أو الدجاج أو اللحم البقري التي يتم تناولها في صورة ساندوتش أو في خبز دائري.
وهناك الطعم الرائع للشاورما مع بعض البطاطا الجميلة والبهارات المحلية الطازجة والحمص والطحينة، مما يجعلك تعرف سر العديدين للكباب العربي “الحقيقي”.
ومن الممكن تناول شاورما الجبن سريعة التحضير في حالة الجوع الشديد ، حيث لايمكن التوقف عن تذوق  الطعام لمذاقه الطيب وحلاوة وروعة الطعم ، كما يعطي إحساس الشبع لفترة أطول .

المعلومات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق