الجمعة، 12 أكتوبر 2018

المأكولات الروسية

الأكلات المشهورة في روسيا Russia

بيف ستروغانوف

يعد طبق البيف ستروغانوف من أكثر الأكلات الشعبية في روسيا  تقلي فيه شرائح اللحم في صوص الزبدة أو الsmetana  “الكريمه الحامضة” مع البصل والخردل ويمكن سكبه فوق المعكرونه، أو الأرز، أو تناوله منفردا.

الخولوديتس

وهو أحد الأكلات الروسية الدسمة ويحتوي علي أروع التوابل التي تعطيه نكهه مميزة وتحتوي على قطع اللحم وخاصه لحم العجل الشهي.
ويضاف للحم كمية خضار صغيرة وخاصة البصل والجزر إلى جانب ويضاف إلى التوابل والبقدونس والثوم والفليفلة وورق الغار.

الشاشليك

المشويات أحلي وأشهر المأكولات ف كل البلاد وخاصه روسيا لابداع المطبخ الروسي في المشويات بمختلف أنواعها وتتبيلتها المعتمده علي الأعشاب، ويعتبر الشاشيليك أكلة روسية مميزة.
ويشوي اللحم بأسياخ معدنيه وتتميز كذلك المشويات الروسيه بتقديم كميات كبيره من لحم الخروف، أو الدجاج، وكذلك اللحم البقري اللذيذ أو السلمون، مع الخبز الروسي المميز والصوص الحار أو المخللات.

الشاشليك - الأكلات المشهورة في روسيا Russia


الهلام اللحمي

يعد الهلام اللحمي أو كما يطلقون عليه في روسيا جيلي اللحم، من فواتح الشهيه في روسيا كما أنه يقدم بارد، ويتكون بالطبع من اللحم االلذيذ علي شكل قطع مع المرقه السميكه ويتم تركه لساعات لحين اكتمال نضجه.

دجاج كييف

ودجاج كييف أكله روسية خاصة ويتكون من قطع الدجاج  المعبأه بالزبده وهو مفضل لدي الأطفال في روسيا بصفة خاصة، إلا جانب الريفيين الذين يفضلونه مع طبق الفطر الممزوج بالبطاطا الشهي.

البيلميني - الأكلات المشهورة في روسيا Russia

المعلومات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق