السبت، 3 نوفمبر 2018

الماكولات الهولندية

ماكولات هولندية 





ون المطبخ الهولندي  من تقاليد الطهي في هولندا. ويتشكل المطبخ في البلاد من صيد السمك والزراعة، بما في ذلك زراعة التربة لإنتاج المحاصيل وتربية الحيوانات المستأنسة، كما ساهم تاريخ هولندا في تشكيل المطبخ الهولندي أيضاً.
المطبخ الهولندي هو بسيط ومباشر، به العديد من الخضروات والقليل من اللحم، وجبة الإفطار والغداء مكونة عادةً من الخبز مع أي إضافات، بينما العشاء عبارة عن لحوم وبطاطس، ويستكمل بأي خضار موسمية. وكان النظام الغذائي الهولندي غني نسبياً بالكربوهيدرات والدهون وذلك ليلبي الحاجة الغذائية للعمال الذين شكلت ثقافتهم البلاد، واحتوي نظامهم الغذائي على العديد من منتجات الألبان. وبدون كثير من التحسينات فإن هذا المطبخ يوصف بأنه ريفي، رغم أن العديد من العطلات لا تزال تحتفل بعدد من الأطعمة المميزة. وبحلول القرن العشرين تغيرت هذه الحمية وأصبحت أكثر تأثراً بالثقافات الأخرى بكثير، حيث بدأت العديد من المأكولات العالمية تظهر في المدن الكبرى. ومن الأطباق الهولندية الشهيرة طبق الصلصة الهولندية.

لأطعمة البسيطة[عدل]


فان جوخ، إمرأة ترفع البطاطس
اكتسبت البطاطس شعبية في القرن الثامن عشر لتصبح الغذاء الأساسية بحلول القرن التاسع عشر.[7] وفي هذا القرن بينما كان الأغنياء يستطيعون تناول ما يريدون كان العاملون يتناولون الخبز (خبز الشعير في بعض المناطق) والبطاطس والبان كيك في بعض المناطق ، وأحياناًالأسماك وغيرها من المأكولات البحرية والفواكه والخضروات، لكن القليل من اللحم عادةً "فالنظام الغذائي للهولنديين في القرن التاسع عشر تألف من بعض الخبز، وقدراً كبيراً من البطاطس". وتألف النظام الغذائي بطريقة مقتصدة من أطباق بسيطة مثل الخبز والهارينج (نوع من السمك المملح). ولذلك نجد أنه طوال القرن التاسع عشر عانى كثير من الناس من سوء التغذية بشكل أو بآخر.[7]
وكانت البطاطس تؤكل في كثير من الأحيان في كل وجبة، كل يوم من أيام الأسبوع. وكانت تقشر ويتم سلقها لوجبة الغداء ثم تهرس ويتم تسخينها لوجبة العشاء، مع بقايا الطعام المحفوظ من الفطور. وكانت تملح ويضع لها الخل في بعض الأحيان لكن دون مرق أو أي دهون أخرى، مما يجعل النظام الغذائي رتيب.[7]
وخلال القرن التاسع عشر كان الفقراء لا يشربون أكثر من الماء (ليس نوعية جيدة)، وأحياناً قهوة مائية (أو هندباء) أو شاي. وفي بعض كانوا يشربون الشوكولاته الساخنة، ولكن من المشروبات الأكثر شعبية (بجانب الماء) البيرة والجن. وكانت البيرة تحتسى في الجزء الجنوبي، حيث هيمنت الكاثوليكية، وفي المناطق الأخرى الكاثوليكية. وكانت هذه البيرة تخمر جداً وكانت سيئة الجودة، ولم يكن ذلك قبل ثمانيات القرن التاسع عشر أن بدأت البيرة الألمانية المخمرة بيلسنير في دخول السوق الهولندية. وكان استهلاك الجن في القرن التاسع عشر ضعف استهلاك البلدان المجاورة .[7]
ونظرة سريعة لما يعتبر في الوقت الحاضر المطبخ الهولندي التقليدي يبدو لنا أنه كان نتيجة تطور حديث نسبياً. في القرن العشرين وتوافر لتعليم الإلزامي عنى أن عدداً كبيراً من الفتيات ذهبت إلى نوع جديد المدرسة، وفي مدارس التدبير المنزلي) كان بتم تدريب الشابات لتصبح خادمت في المنازل، وحيث كانت دروس الطهي رخيصة وكانت الوجبات البسيطة جزءاً رئيسياً من المنهج الدراسي، وغالباً ما تعتمد على الأطباق الهولندية التقليدية، وتؤدي إلى زيادة اتساق النظام الغذائي الهولندي. وشمل المنهج قيم التدبير السليم (الجدول) والأدب، وتناول الطعام الصحي.[8]

لمطبخ الشمال الشرقي[عدل]


سجق جاف metworst خرونينغن

جبن إدام صغير Edam

القرص الزيلندي Zeeuwse bolus بالزبدة

كعكة الفواكه فلاي Vlaai الليمبورخية
تشكل مناطق شمال وشرق هولندا، وهي تقريباً مقاطعات خرونينجن ، فريزلاند، درينته، أوفرآيسل وخيلدرلند شمال منطقة الأنهار الكبرى المطبخ الهولندي الشمالي الشرقي.
والمنطقة الأقل اكتظاظاً بالسكان، والجزء الأقل نمواً. أواخر (القرن 18 ) إدخال الزراعة على نطاق واسع يعني أن المطبخ هو معروف عموما لأنواع عديدة من اللحوم . النقص النسبي في المزارع يسمح لوفرة من اللعبة وتربية، على الرغم من الأطباق بالقرب من المناطق الساحلية في فريزلاند، جرونينجن و أجزاء من أوفيريجسيل المطلة على بحيرة آيسل تشمل أيضا كمية كبيرة من الأسماك.
النقانق المجففة مختلفة، تعود لعائلة - metworst النقانق الهولندية، و جدت في جميع أنحاء المنطقة، و تحظى بتقدير كبير في كثير من الأحيان ل أذواقهم قوية جدا. معظم البلدات والقرى المختلفة لديها مجموعة متنوعة خاصة بهم من هذه النقانق . المنطقة تنتج أيضا النقانق المدخنة التقليدية ، منها ( Gelderse ) rookworst هو الأكثر شهرة . هذه النقانق المدخنة تقليديا على رقائق الخشب ، و يتم تقديم بعد أن يكونوا قد سبق غليه في الماء. السجق يحتوي على الكثير من الدهون و العصير جدا. وغالبا ما تؤكل النقانق أكبر جنبا إلى جنب مع stamppot ، hutspot أو مخلل الملفوف ، في حين غالبا ما تؤكل أصغر كغذاء الشارع.
محافظات هي أيضا موطن ل أنواع كثيرة من الحلويات و الكعك. وعلى النقيض من المطبخ الهولندي الجنوبية، والتي تميل إلى أن تكون لينة ورطبة، و المعجنات شمال شرق عموما من الملمس الصلب و متبل بشكل كبير مع الزنجبيل أو تحتوي على قطع صغيرة من اللحم . أنواع مختلفة من Kruidkoek ( مثل Groninger koek ) ، تعتبر dúmkes Fryske والفطائر لذيذا الصغيرة (بما في ذلك spekdikken) نموذجية. من حيث المشروبات الكحولية، و المنطقة تشتهر العديد من البيرة لها (مثل Beerenburg ) وغيرها من المشروبات الكحولية عالية واقية من بدلا من البيرة ، والتي، بصرف النظر عن Jenever ، هو نموذجي لبقية البلاد.

المطبخ الغربي

نتيجة بحث الصور عن معلومات عن ماكولات هولنديةBoerenkoolstamppot, with rookworst

Dutch pea soup, also called snert

الحلويات والبودنج[عدل]

  • الفلا Vla (كاسترد الفانيليا) وكثيرا ما يخلط مع الزبادي (وأحياناً زبادي مع شراب، سكري، مما يسمى فلا فليب vla-flip).
  • عصيدة الخبز Broodpap وتصنع من الخبز القديم والحليب والزبدة والسكر.
  • بودنج السميد Griesmeelpudding، ويقدم مع عصير التوت الأحمر. الصحارى الأخرى هي grutjespap، Haagse bluf، hangop، يناير في دي زاك،karnemelksepap،' rijstebrij (بودنغ الأرز) ، krentjebrij (وتسمى أيضا' watergruwel).

ا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق