الثلاثاء، 6 نوفمبر 2018

المأكولات السيرلانكية

المأكولات السيرلانكية

اكلات سيرلانكية مشهورة بالصور


اكلات سيرلانكية

اكلات سيرلانكية عديدة تشتهر بها سيرلانكا ، هذه الجزيرة التي تقع جنوب الهند، وزيارة واحدة اليها تعد فرصة كبيرة للتعرف على مطبخها الغني الذي تأثر بموقعها الجغرافي في المحيط الهندي بين الثقافات الشرقية والغربية، بالاضافة الى وفرة كبيرة بمختلف النكهات ، وهويشبه الى حد كبير الاكل الهندي .
الطعام مظهر مهم جدا من مظاهر الحياة اليومية في سيرلانكا، وكل شيء يدور حول تحضير أفضل الأطباق المتاحة ، بدءا من التسوق اليومي على المتاجر المحلية لتجهيز المكونات المطلوبة وتحضير الوجبات.
ــ الأرز والكاري
هو الطبق الرئيسي والتقليدي في سيرلانكا، الذي يتناوله الجميع صغارا وكبارا، وعلى مدار اليوم، ويعد وليمة مصغرة تجمع بين النكهات المختلفة كحليب جوز الهند، الفليفلة والشطة، اوراق الكاري، القرفة، الثوم، وسمك المالديف.
ــ الكوتو روتي 
وهو من ألذ الأطعمة التي تباع في الشارع، وهو عبارة عن قطع معروضة من خبز الروتي ممزوجة مع خضار مقطعة أو قطع من اللحم، صوص الصويا، توابل، زنجبيل وثوم، ومقلية في مقلاة حديدية مسطحة بيدين خشبيتين، وباستخدام سواطير معدنية.
ــ اللامبرايس
اسم ألماني معناه حزمة من الطعام، مصنوع عادة من البرغر، ويحتوي على البيض المسلوق، الباذنجان، كرات لحم البقر، مزيج من اللحوم، ( وصويا من اجل النسخة النباتية منه)، السامبول sambol، الهال، القرنفل، القرفة، وأرز، يمزج الجميع ويلفون في ورق الموز ويخبزون على درجة منخفضة في الفرن لعدة ساعات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق